سفنكس للعربيات
تكبير الصورةتم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
تكبير الصورةتم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
تكبير الصورةتم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
تكبير الصورةتم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
هنا سوف نكمل الجزء الثانى من الموضوع
واتمنى ان ينال اعجابكم وفى انتظار الردود من الاعضاء
واتمنى ان ينال اعجابكم وفى انتظار الردود من الاعضاء
كيا بيكانتو
تكبير الصورةتم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
كيا بيكانتو سياره أثبتت نجاح بموديلها القديم و هذا ما يجعل
البعض يفكر في شرائها الآن, فهي سياره خفيفه تسلك طريقها في اي مكان, صغر حجمها
لم يحرم ركابها من متعة القيادة أو الشعور بالراحه بداخلها فامساحه بداخل السياره
مريحه كفايه للرحلات القصيره و المتوسطه.
المواصفات: 1.1 سي سي, جميع الكماليات, مانيوال.
1.1 سي سي, جميع الكماليات, اوتوماتيك.
السعر: جميع الكماليات مانيوال = 64,000 جنيه
جميع الكماليات أوتوماتيك = 70,000
المميزات و العيوب
السياره عامة الشكل الجديد لم يلق نجاح أو إقبال من الناس و هذا
أدى لإنخفاض مبيعاتها بشكل ملحوظ مما آثر بالسلب على توافر قطع غيارها
و سعر إعادة البيع, مع ان سعرها مناسب جدا و أفضل 100 مره من
الإسبارك نظرا لتواضع إمكانات الإسبارك, و أفضل أيضا من الهيونداي i10
حيث ان الإثنان نفس الموتور و لكن البيكانتو متفوقه في السعر و الإمكانيات,
عامة هي سياره جيده لأي شاب و لعل من أهمام اسباب إنخفاض مبيعاتها هو شكلها الجديد
الذي لا يلائم الفتيات و هي كانت الشريحه الكبرى من مستهلكي تلك السياره,
فهي بكل المقايس كانت مناسبه للفتيات أكثر من الشباب, و لأن الشباب
لا يفضلوا سياره ذات سي سي أقل من 1.3 فلم تلق السياره الترحيب الذي
لاقته البيكانتو القديمه.... بناء على كل الأسباب السابق ذكرها فأنا لا أنصح أحد بشرائها.
البعض يفكر في شرائها الآن, فهي سياره خفيفه تسلك طريقها في اي مكان, صغر حجمها
لم يحرم ركابها من متعة القيادة أو الشعور بالراحه بداخلها فامساحه بداخل السياره
مريحه كفايه للرحلات القصيره و المتوسطه.
المواصفات: 1.1 سي سي, جميع الكماليات, مانيوال.
1.1 سي سي, جميع الكماليات, اوتوماتيك.
السعر: جميع الكماليات مانيوال = 64,000 جنيه
جميع الكماليات أوتوماتيك = 70,000
المميزات و العيوب
السياره عامة الشكل الجديد لم يلق نجاح أو إقبال من الناس و هذا
أدى لإنخفاض مبيعاتها بشكل ملحوظ مما آثر بالسلب على توافر قطع غيارها
و سعر إعادة البيع, مع ان سعرها مناسب جدا و أفضل 100 مره من
الإسبارك نظرا لتواضع إمكانات الإسبارك, و أفضل أيضا من الهيونداي i10
حيث ان الإثنان نفس الموتور و لكن البيكانتو متفوقه في السعر و الإمكانيات,
عامة هي سياره جيده لأي شاب و لعل من أهمام اسباب إنخفاض مبيعاتها هو شكلها الجديد
الذي لا يلائم الفتيات و هي كانت الشريحه الكبرى من مستهلكي تلك السياره,
فهي بكل المقايس كانت مناسبه للفتيات أكثر من الشباب, و لأن الشباب
لا يفضلوا سياره ذات سي سي أقل من 1.3 فلم تلق السياره الترحيب الذي
لاقته البيكانتو القديمه.... بناء على كل الأسباب السابق ذكرها فأنا لا أنصح أحد بشرائها.
هيونداي فيرنا
تكبير الصورةتم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
عربيه غنية عن التعريف, فيها كل ما يتمناه
اي شخص من سياره ذات حجم معقول و سعر مناسب أيضا, محركها ال 1.5 و
ال 1.6 سي سي يولد عزم هائل على السرعات القليله يقل كثيرا على
السرعات الكبيره بعد140 كم, و لكن هذا لا يعيبها على ايه حال....
المواصفات: 1.5 سي سي, تكييف, كاسيت, و باور, مانيوال.
1.6 سي سي, جميع الكماليات, مانيوال.
1.6 سي سي, جميع الكماليات, اوتوماتيك.
الأسعار: 1.5 سي سي, هاف أوبشن مانيوال = 65,000 جنيه.
1.6 سي سي, فول أوبشن مانيوال = 86,000
1.6 سي سي فول أوبشن أوتوماتيك = 73,000
المميزات و العيوب
السياره الشهيره ذات الجدل الواسع, هيونداي فيرنا, سمعنا عنها كلاما
كثيرا و كل ذلك بسبب انها تقفيل مصري, و الحق يقال, عند قيادتي لتلك
السياره لم أجد بها معظم ما أثير عنها من سوء عفشة أو ضعف فرامل.
السياره من الداخل مريحه و لكنها تفتقر لبعض الرفاهيه, صندوق الأمتعه
لا كبير ولا صغير و لكنه يكفي و يؤدي الغرض, صوت المحرك عال بعض الشىء
و لا يخفى على أحد صوت الصفير المميز الصادر من الشكمان, قيادتها ممتعه
و تكييفها ممتاز, بها كاسيت يؤدي الغرض و السي دي الموجود بال 1.6 منها جيد.
سعرها مناسب جدا و هي من رأيي تعتبر بسعرها و إمكانياتها و حجمها
أفضل من كل السيارات السابق ذكرها. و هي تصلح للسفر و المشاوير الطويله
نظرا لقوة محركها ايا كان منهم ال 1.5 سي سي او ال 1.6 سي سي.
هي مناسبه لشاب أو عائله مكونه من 4 أفراد بالغين.
اي شخص من سياره ذات حجم معقول و سعر مناسب أيضا, محركها ال 1.5 و
ال 1.6 سي سي يولد عزم هائل على السرعات القليله يقل كثيرا على
السرعات الكبيره بعد140 كم, و لكن هذا لا يعيبها على ايه حال....
المواصفات: 1.5 سي سي, تكييف, كاسيت, و باور, مانيوال.
1.6 سي سي, جميع الكماليات, مانيوال.
1.6 سي سي, جميع الكماليات, اوتوماتيك.
الأسعار: 1.5 سي سي, هاف أوبشن مانيوال = 65,000 جنيه.
1.6 سي سي, فول أوبشن مانيوال = 86,000
1.6 سي سي فول أوبشن أوتوماتيك = 73,000
المميزات و العيوب
السياره الشهيره ذات الجدل الواسع, هيونداي فيرنا, سمعنا عنها كلاما
كثيرا و كل ذلك بسبب انها تقفيل مصري, و الحق يقال, عند قيادتي لتلك
السياره لم أجد بها معظم ما أثير عنها من سوء عفشة أو ضعف فرامل.
السياره من الداخل مريحه و لكنها تفتقر لبعض الرفاهيه, صندوق الأمتعه
لا كبير ولا صغير و لكنه يكفي و يؤدي الغرض, صوت المحرك عال بعض الشىء
و لا يخفى على أحد صوت الصفير المميز الصادر من الشكمان, قيادتها ممتعه
و تكييفها ممتاز, بها كاسيت يؤدي الغرض و السي دي الموجود بال 1.6 منها جيد.
سعرها مناسب جدا و هي من رأيي تعتبر بسعرها و إمكانياتها و حجمها
أفضل من كل السيارات السابق ذكرها. و هي تصلح للسفر و المشاوير الطويله
نظرا لقوة محركها ايا كان منهم ال 1.5 سي سي او ال 1.6 سي سي.
هي مناسبه لشاب أو عائله مكونه من 4 أفراد بالغين.
هيونداي فيرنا
"فيفا"تكبير الصورةتم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
الفيفا ما هي إلا فيرنا موديل قديم من الفيرنا
التي نعلمها (موديل 2003), و لك أن تعلم ان الفيرنا هي تحديث الفيفا.
كل ما في الموضوع ان الهند مازالت تنتجها حتى الآن و حتى إنتهاء رخصتها من هيونداي.
غير ذلك فهي ليست أفضل من الفيرنا بشىء. و من غير المعقول شراء سياره تم إستبدالها
بآخرى أفضل و كل ذلك لإنها أرخص ب 1000 جنيه. و صراحة لا أجد تفسير لهذا سوى
ان الوكيل أراد بيع سياره فيرنا آخرى مستغل بذلك نجاح الفيرنا و يسوقها على أساس
انها الشكل الجديد بل و أرخص.
و أنا لن أكتب أكثر من ذلك عن هذه السياره التي لا تستحق الإنتشار في الأسواق المصريه.
التي نعلمها (موديل 2003), و لك أن تعلم ان الفيرنا هي تحديث الفيفا.
كل ما في الموضوع ان الهند مازالت تنتجها حتى الآن و حتى إنتهاء رخصتها من هيونداي.
غير ذلك فهي ليست أفضل من الفيرنا بشىء. و من غير المعقول شراء سياره تم إستبدالها
بآخرى أفضل و كل ذلك لإنها أرخص ب 1000 جنيه. و صراحة لا أجد تفسير لهذا سوى
ان الوكيل أراد بيع سياره فيرنا آخرى مستغل بذلك نجاح الفيرنا و يسوقها على أساس
انها الشكل الجديد بل و أرخص.
و أنا لن أكتب أكثر من ذلك عن هذه السياره التي لا تستحق الإنتشار في الأسواق المصريه.
(دايو - شفرولية ) لانوس
سيارة أثبتت وجودها في السوق المصريه و لا تزال مبيعاتها
جيده حتى الآن و لو انها بدأت في الإنخفاض و ذلك بسبب خوف الناس من إنتهاء
تصنيعها بسبب بيع حصة دايو موتورز لجي إم منذ 2002, و قلة قطع الغيار عن السابق.
المواصفات: 1.5 سي سي, تكييف و كاسيت و باور, مانيوال.
1.5 سي سي فول أوبشن.
السعر: 1.5 سي سي هاف أوبشن = 65,500
1.5 سي سي فول أوبشن = 69,500
المميزات و العيوب
السياره أثبتت جداره في السوق المصريه منذ بدأ تواجدها بمصر في أواخر
التسعينيات, فمع وجود كل كماليات بها و النعومه في القياده و رخص الثمن,
إحتلت اللانوس قلب المستهلك المصري, و لكن يعيب السياره و الدايو بشكل عام
هو سوء علبة الدريكسيون التي سرعان ما تتلف, و لكن يعوض ذلك رخص قطع غيارها
و إنتشارها, السياره تصنيع روماني و ليست كوري فرومانيا و بولندا
هما الدولتين التي إشترت رخصه إنتاج الدايو الالنوس و النوبيرا من دايو
قبيل بيع الشركه لجي إم.
السياره مناسبه للشباب و عائله مكونه من 4 أفراد و مناسبه للسفر و المشاوير الطويله.
جيده حتى الآن و لو انها بدأت في الإنخفاض و ذلك بسبب خوف الناس من إنتهاء
تصنيعها بسبب بيع حصة دايو موتورز لجي إم منذ 2002, و قلة قطع الغيار عن السابق.
المواصفات: 1.5 سي سي, تكييف و كاسيت و باور, مانيوال.
1.5 سي سي فول أوبشن.
السعر: 1.5 سي سي هاف أوبشن = 65,500
1.5 سي سي فول أوبشن = 69,500
المميزات و العيوب
السياره أثبتت جداره في السوق المصريه منذ بدأ تواجدها بمصر في أواخر
التسعينيات, فمع وجود كل كماليات بها و النعومه في القياده و رخص الثمن,
إحتلت اللانوس قلب المستهلك المصري, و لكن يعيب السياره و الدايو بشكل عام
هو سوء علبة الدريكسيون التي سرعان ما تتلف, و لكن يعوض ذلك رخص قطع غيارها
و إنتشارها, السياره تصنيع روماني و ليست كوري فرومانيا و بولندا
هما الدولتين التي إشترت رخصه إنتاج الدايو الالنوس و النوبيرا من دايو
قبيل بيع الشركه لجي إم.
السياره مناسبه للشباب و عائله مكونه من 4 أفراد و مناسبه للسفر و المشاوير الطويله.
إسبيرانزا A516
تكبير الصورةتم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
تعود لنا السياره إسبيرانزا للظهور من جديد
في الكتالوج و هذه المره مع سياره كانت هي السبب في ان يسطع اسم إسبيرانزا
في سماء السوق المصريه و ذلك لرخص ثمنها و كمالياتها الكثيره.
المواصفات: 1.6 سي سي فول أوبشن مانيوال.
السعر: 68,000 جنيه.
المميزات و العيوب
ميزة هذة السياره هي سعرها الجيد و إمكانياتها الكثيره التي من النادر
ان تتواجد في سياره واحده, و مساحى الصالون الكبيره تعطيها ميزة أكثر,
و لكن كل هذا مقابل صوت موتور عالي و نفس مشكلة الإسبيرانزا في كل سياراتها
و هي ضعف قوة المكابح و عطل السياره و ضعف أنظمة التعليق بالسياره
و عدم ثباتها.... و أيضا ما يعيب هذه السياره هو قطع الغيار بشكل عام,
فهي متوفره فقط في الوكيل و بأسعار مبالغ بها نسبة لثمن السياره المعقول.
و مما يعتبر العائق الأكبر عند إتخاذ قرار شراء هذه السياره و الصيني بوجه
عام هو القيمه السوقيه للسياره عند إعادة البيع, فلا يخفى على أحد انها
متدنيه للغايه.
فإذا كنت تريد إمكانيات كثيره و مساحه كبيره لتخزين الامتعه ولا يهمك
الإعتماديه فهذه السياره هي المناسبه لك. و لكن إذا كنت لا تحب أن تغامر
بمالك فارشح لك الفيرنا أو اللانوس فهم أفضل منها بكثير و تمت تجربتهم على مدار سنوات.
السياره مناسبه لعائله أو شاب, و هي مناسبه للسفر و لكنك تغامر بالأمان التي تفتقده السياره بشكل ملحوظ بناء على كلام مالكيها.
في الكتالوج و هذه المره مع سياره كانت هي السبب في ان يسطع اسم إسبيرانزا
في سماء السوق المصريه و ذلك لرخص ثمنها و كمالياتها الكثيره.
المواصفات: 1.6 سي سي فول أوبشن مانيوال.
السعر: 68,000 جنيه.
المميزات و العيوب
ميزة هذة السياره هي سعرها الجيد و إمكانياتها الكثيره التي من النادر
ان تتواجد في سياره واحده, و مساحى الصالون الكبيره تعطيها ميزة أكثر,
و لكن كل هذا مقابل صوت موتور عالي و نفس مشكلة الإسبيرانزا في كل سياراتها
و هي ضعف قوة المكابح و عطل السياره و ضعف أنظمة التعليق بالسياره
و عدم ثباتها.... و أيضا ما يعيب هذه السياره هو قطع الغيار بشكل عام,
فهي متوفره فقط في الوكيل و بأسعار مبالغ بها نسبة لثمن السياره المعقول.
و مما يعتبر العائق الأكبر عند إتخاذ قرار شراء هذه السياره و الصيني بوجه
عام هو القيمه السوقيه للسياره عند إعادة البيع, فلا يخفى على أحد انها
متدنيه للغايه.
فإذا كنت تريد إمكانيات كثيره و مساحه كبيره لتخزين الامتعه ولا يهمك
الإعتماديه فهذه السياره هي المناسبه لك. و لكن إذا كنت لا تحب أن تغامر
بمالك فارشح لك الفيرنا أو اللانوس فهم أفضل منها بكثير و تمت تجربتهم على مدار سنوات.
السياره مناسبه لعائله أو شاب, و هي مناسبه للسفر و لكنك تغامر بالأمان التي تفتقده السياره بشكل ملحوظ بناء على كلام مالكيها.
شيفروليه أفيو
شيفروليه أفيو, بداية بجب ألا ننخدع بكلمه شيفروليه
فالسياره لا تمت بصله لشركة شيفروليه سوى بالعلامه, فالسياره هي دايو
أولا و أخيرا و لكنها النسخه المعدله من اللانوس و غير صحيح ما يتردد انها
تشاركها نفس المحرك و لكنه معدل من شيفروليه, المحرك واحد لم يتغير,
و هو في الأساس من تصميم جينيرال موتورز سواء في دايو أو شيفروليه.
المواصفات: 1.5 سي سي, تكييف, كاسيت و باور,
مانيوال *تقفيل مصري
1.5 سي سي فول أوبشن مانيوال *تقفيل مصري
1.5 سي سي فول أوبشن أوتوماتيك *تقفيل مصري
1.5 سي سي فول أوبشن, مانويال *كوري (قليله بالسوق)
الأسعار: 1.5 سي سي هاف أوبشن *تقفيل مصري = 74,000 جنيه.
1.5 سي سي فول أوبشن مانيوال *تقفيل مصري= 78,000 جنيه.
1.5 سي سي فول أوبشن أوتوماتيك *تقفيل مصري= 84,000 جنيه.
1.5 سي سي فول أوبشن مانيوال *كوري = 80,000 جنيه (قليله بالسوق)
المميزات و العيوب
كما ذكرنا سابقا السياره ليست أمريكاني كما يظن البعض و المحرك
هو هو محرك اللانوس لم يتغير و السياره تصنيع كوري مائه بالمائه
في نفس المصنع دايو القديم بكوريا, و هذا لا يعيب السياره بشىء على كل حال,
مساحة السياره الداخليه متوسطه و لا تعطي شعور بالضيق للركاب بالمقعد الخلفي,
تكييفها رائع و حجمها ناسب جدا لأي شخص, تصميم السياره الداخلي به بعض الرفاهيه
و تصميم التابلوه يعطي رؤيه واضحه باليل و لا يشتت الإنتباه. قطع غيارها متوفره
و لكن أسعارها متوسطه ليست رخيصه جدا و لا عاليه الثمن. السياره متوسطه
في كل شىء بدرجه تجعلك راض و سعيد.
و توجد ميزة آخرى بالسياره و هو إرتفاعها عن الأرض مما يجعلها مناسبه جدا
للطرق المصريه.
السياره مناسبه للشباب من الجنسين و لعائله من 4 أفراد. و تستطيع السفر
بلا مشاكل و مناسبه للمشاوير الطويله.
*بخصوص التقفيل المصري, لم يشتك الكثير من قلة جودة التقفيل و هذا يرجع
للسمعة الطيبه التي يحظى بها منصور للسيارات توكيل شيفرولية في مصر.
فالسياره لا تمت بصله لشركة شيفروليه سوى بالعلامه, فالسياره هي دايو
أولا و أخيرا و لكنها النسخه المعدله من اللانوس و غير صحيح ما يتردد انها
تشاركها نفس المحرك و لكنه معدل من شيفروليه, المحرك واحد لم يتغير,
و هو في الأساس من تصميم جينيرال موتورز سواء في دايو أو شيفروليه.
المواصفات: 1.5 سي سي, تكييف, كاسيت و باور,
مانيوال *تقفيل مصري
1.5 سي سي فول أوبشن مانيوال *تقفيل مصري
1.5 سي سي فول أوبشن أوتوماتيك *تقفيل مصري
1.5 سي سي فول أوبشن, مانويال *كوري (قليله بالسوق)
الأسعار: 1.5 سي سي هاف أوبشن *تقفيل مصري = 74,000 جنيه.
1.5 سي سي فول أوبشن مانيوال *تقفيل مصري= 78,000 جنيه.
1.5 سي سي فول أوبشن أوتوماتيك *تقفيل مصري= 84,000 جنيه.
1.5 سي سي فول أوبشن مانيوال *كوري = 80,000 جنيه (قليله بالسوق)
المميزات و العيوب
كما ذكرنا سابقا السياره ليست أمريكاني كما يظن البعض و المحرك
هو هو محرك اللانوس لم يتغير و السياره تصنيع كوري مائه بالمائه
في نفس المصنع دايو القديم بكوريا, و هذا لا يعيب السياره بشىء على كل حال,
مساحة السياره الداخليه متوسطه و لا تعطي شعور بالضيق للركاب بالمقعد الخلفي,
تكييفها رائع و حجمها ناسب جدا لأي شخص, تصميم السياره الداخلي به بعض الرفاهيه
و تصميم التابلوه يعطي رؤيه واضحه باليل و لا يشتت الإنتباه. قطع غيارها متوفره
و لكن أسعارها متوسطه ليست رخيصه جدا و لا عاليه الثمن. السياره متوسطه
في كل شىء بدرجه تجعلك راض و سعيد.
و توجد ميزة آخرى بالسياره و هو إرتفاعها عن الأرض مما يجعلها مناسبه جدا
للطرق المصريه.
السياره مناسبه للشباب من الجنسين و لعائله من 4 أفراد. و تستطيع السفر
بلا مشاكل و مناسبه للمشاوير الطويله.
*بخصوص التقفيل المصري, لم يشتك الكثير من قلة جودة التقفيل و هذا يرجع
للسمعة الطيبه التي يحظى بها منصور للسيارات توكيل شيفرولية في مصر.
شيفروليه أفيو هاتش باك
هي تحديث الأفيو و لكن هاتش باك, السياره لم تنتشر
بالسوق المصريه نظرا لصغر حجمها و سعرها المبالغ فيه, عزوف الناس عنها
جعلها سياره غير مرغوب فيها مما سينعكس بالسلب على مبيعاتها مما يعني قلة
قطع الغيار و إرتفاع ثمنها و خساره كبيره في سعر السياره عند إعادة البيع
المواصفات: 1.5 سي سي فول أوبشن مانيوال.
السعر: 79,000 جنيه.
المميزات و العيوب
صراحة لم أجد بالسياره اي ميزه سوى انها تقفيل كوري, غير ذلك إن لم تتحسن
مبيعاتها فهي سياره سيئه ليس لعيب فيها و لكن هذا عيب يؤخذ على الوكيل,
فبسعرها المبالغ فيه و صغر حجمها يجعل منها سياره غير مرغوب فيها
و هذا يذكرني بالسياره أوبترا هاتش باك التي تم سحبها من السوق سريعا
بسبب عدم تحقيقها اي مبيعات تذكر.
السياره غير مناسبه لأي شخص حتر لا يخسر فيها.
بالسوق المصريه نظرا لصغر حجمها و سعرها المبالغ فيه, عزوف الناس عنها
جعلها سياره غير مرغوب فيها مما سينعكس بالسلب على مبيعاتها مما يعني قلة
قطع الغيار و إرتفاع ثمنها و خساره كبيره في سعر السياره عند إعادة البيع
المواصفات: 1.5 سي سي فول أوبشن مانيوال.
السعر: 79,000 جنيه.
المميزات و العيوب
صراحة لم أجد بالسياره اي ميزه سوى انها تقفيل كوري, غير ذلك إن لم تتحسن
مبيعاتها فهي سياره سيئه ليس لعيب فيها و لكن هذا عيب يؤخذ على الوكيل,
فبسعرها المبالغ فيه و صغر حجمها يجعل منها سياره غير مرغوب فيها
و هذا يذكرني بالسياره أوبترا هاتش باك التي تم سحبها من السوق سريعا
بسبب عدم تحقيقها اي مبيعات تذكر.
السياره غير مناسبه لأي شخص حتر لا يخسر فيها.
ملاحظة هامة: هذا الموضوع منقول ولذلك يمكن
ان يكون هناك اختلاف فى اسعار السيارات
ولكنى اردت نقل الموضوع مع تعديلات بسيطة ولذلك لوفرة المعلومات بة وافادة الاعضاء
مع تحياتى
ان يكون هناك اختلاف فى اسعار السيارات
ولكنى اردت نقل الموضوع مع تعديلات بسيطة ولذلك لوفرة المعلومات بة وافادة الاعضاء
مع تحياتى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق